علاقة التحصيل بدافعية التعلم لدى المراهق المتمدرس-دراسة ميدانية لتلاميذ السنة الرابعة متوسط -
تجدون مذكرة تخرج لنيل شهادة ماستر في علم النفس المدرسي عن قسم العلوم الإجتماعية بجامعة أكلي محند أولحاج -البويرة-.
تمت مناقشة المذكرة خلال السنة الجامعية 2012/2013 . و تحتوي على العناصر التالية :
تجدون مذكرة تخرج لنيل شهادة ماستر في علم النفس المدرسي عن قسم العلوم الإجتماعية بجامعة أكلي محند أولحاج -البويرة-.
تمت مناقشة المذكرة خلال السنة الجامعية 2012/2013 . و تحتوي على العناصر التالية :
الفصل الأول : الجانب النظري
و يتضمن :الإشكالية , فرضيات البحث , تحديد المفاهيم , أسباب إختيار الموضوع , أهمية البحث , أهداف البحث , و الدراسات السابقة
الفصل الثاني : التحصيل الدراسي
....و يتضمن تعريف التحصيل الدراسي , أنواع التحصيل الدراسي , دور المعلم في التحصيل الدراسي
الفصل الثالث : دافعية التعلم
...و يحتوي هذا الفصل على تعريف الدافعية , خصائص الدافعية , أهمية الدافعية , أساليب زيادة الدافعية للتعلم
الفصل الرابع : المراهقة
تعريف المراهقة و مراحلها , علاقة البلوغ بالمراهقة , مضاهر النمو في المراهقة , الخصائص النفسية و الإجتماعية لدى المراهق , و كذا مشكلات المراهقة.
الفصل الخامس : الجانب التطبيقي -
و يحتوي الفصل على : الدراسة الإستطلاعية , منهج الدراسة , حدود الدراسة , عينة الدراسة , وسائل جمع البينات ثم التقنيات الإحصائية المتبعة
الفصل السادس : عرض النتائج و مناقشتها
و فيه عرض و و تحليل و مناقشة النتائج , الإستنتاج العام , الإقتراحات ثم قائمة المراجع.